Featured Video

الأربعاء، 3 أبريل 2013

كيف تحول فيديوهات اليوتوب إلى أي إمتداد آخر دون برامج

لطالما رغبت في تحويل فيديوهات اليوتوب إلى مقاطع صوتية او إلى صيغ اخرى يمكن تشغيلها على هاتفك او حاسوبك ، لكن العائق الذي يقف امامك هو  تحميل المقطع قبل تحويلها، بالإضافة إلى إستعمال البرنامج المناسب من اجل تحويل الفيديوهات والتي اغلبها غير مجانية ، في المقابل ايمكنك الإستعانة بموقع جميل جدا لايحتاج إلى جاڤا او إلى تتبيث إضافات في حاسوبك من اجل تحويل اي مقطع على اليوتوب إلى الإمتداد الذي تبحث عنه . 

كيف تحول فيديوهات اليوتوب إلى أي إمتداد آخر دون برامج

موقع online video converter موقع شامل لجميع الإمتدادات التي يمكن إستخدامها . بالفعل بعد إستعمال الموقع لسنوات وجدت انه الخيار الانسب لي من اجل تحويل الفيديوهات عوض التفكير في تحميل بعض البرامج الغير مجانية وشحنحاسوبي ببرامج انا في غنى عنها، مادام هناك موقع مثلonline video converter يمكنني من تحويل اي ڤيديو على اليوتوب إلى الإمتداد الذي ارغب فيه والتجربة خير دليل .

لهذا الغرض قم بزيارة موقع online video converter تم تختار بلد الإقامة ، طبعا هي خطوة ضرورية ، إذا انه الموقع سيحولك إلى السرڤرات الاقرب اليك من اجل تسريع خدمة التحويل تم التحميل ، واعتقد انك ستنبهر بمدة تحويل الفيديو من اليوتوب ، إذا كنت تقطن في مكان غير المشار إليهما يمكنك النقر على Rest of the world لكي يمنحك الموقع فرصة إختيار الإمتداد الذي تود تحويل الفيديو إليه ، بين المرئي والصوتي ادع لك الإختيار ، كما يمكنك رفع ڤيديو لك من على حاسوبك .

بعد إختيار نوع الإمتداد إنتقل إلى وضع رابط اليوتوب في الخانة التي ستضهر لك فيها سهم يؤشر على اليمين كما في الصورة .
online video converter

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حيث وجب عليك في المرحلة الاخرى إختيار الإمتداد حيث ان الموقع يوفر لك عدة إمتدادات (MP4 AVI DVIX 3GP MPEG MOV FLV MP3 AAC FLAC WAV) . بعد ذلك انقر مرة اخرى على نفس السهم وانتظر عملية تحميل وتحويل الفيديو التي قد تطول او تقصر حسب طول ودقة الفيديو .



غير ذلك يمكن ان يضهر لك الموقع مشكلة خطأ في ربط الإتصال في هذه الحالة إرجع إلى الخطوة الاولى واختر سرفر اخر (انصحك بالامريكي او الفرنسي )

موقع :  Online Video converter

أبسط الطرق لتساهم في إغناء المحتوى العربي على الأنترنت

    لعل أولَ ما ينتبه إليه أي متتبع لشأن الويب أو حتى مستخدم له من الدول العربية هو ندرة المحتوى العربي على الشبكة، ندرةٌ لا تنسجم والعددَ المهمَّ لمستخدميها من العرب، فلا تكاد تبحث عن أي معلومة أو خبر على محركات البحث حتى تجد (إن حالفك الحظ) مقالة من أسطر معدودة تتعلق بما تبحث عنه، متبوعة بعشرات المواقع والمنتديات التي لم تتكبد سوى عناء نسخ ولسق المقالة نفسها، فنجد أنفسنا ملزمين بإتقان لغات أجنبية واستخدامها في عملية البحث حتى يتسنى لنا أن نجد ما نبحث عنه، هذا دون الحديث عن مقاطع الفيديو والبرامج والمواقع التعليمية... حتى أضحى الترفيه على الشبكة كذلك منوطا بإتقان اللغات الأجنبية.
    في هذه المقالة سوف أضع بين يديك بعضا من الوسائل البسيطة التي لن تكلفك وقتا أو مجهودا كبيرا ولن تتطلب منك لا مدونة خاصة، ولا إتقانا لقواعد النحو لكنها ستجعلك تترك بصمتك ومساهمتك وإن كانت بسيطة في إثراء هذا المحتوى ما دامت هذه مسؤوليتنا جميعا، نحن مستخدمو الأنترنت.
arabic content












1.    مبادرة تغريدات التطوعية:
taghreedat
   أبدأ معك بهذه المبادرة الجميلة والتي أراها الأكثرَ بساطة وذات الوقع الأكبر على حياتنا اليومية، إنها مبادرة "تغريدات" التي سعت ولازالت منذ انطلاقها في منتصف سنة 2011 إلى تغيير علاقتنا مع شبكة الأنترنت من مجرد مستهلكين إلى منتجين فاعلين نجعل الآخرين يستفيدون بدورهم مما قدمنا لهم، وتعتمد هذه المبادرة على مبدأ التطوع الرقمي أو بشكل أدق على حشد المصادر، حيث يقوم عدد كبير من الناس الناطقين باللغة العربية بالتطوع بشكل مجاني لإنشاء محتوى معين أو ترجمة ما قد يعود بالفائدة على المستخدم، وأذكر من بين المشاريع على سبيل المثال لا الحصر مشاريع تعريب كل من تويتر، موقعTED  العالمي، وبرنامج الـ WhatsApp، بالإضافة إلى مشروع المعجم العربي التقني التطوعي وإثراء ويكيبيديا العربية وغيرها من المشاريع المتجددة باستمرار. أما عن عملية الانضمام فهي سهلة جدا ما عليك سوى اختيار المشروع الذي يناسبك ضمن القائمة هاته والقيام بتسجيل سريع.

2.    مبادرة "تدوينات تقنيىة":
dawen    إذا كنت من المهتمين أو من الناس الذين يرغبون في نشر مقالاتهم التقنية خاصة (نعم أعرف أن متتبعي المحترف يبرعون في ذلك) أو فقط تريد التطوع لمشاركة ما تعرفه مع غيرك من خلال كتابة مقالة أو أكثر وليس لديك موقع أو مدونة خاصة، فإليك موقع البوابة العربية للأخبار التقنية الذي يضع أمام زواره "مبادرة تدوينات تقنية" التي تمكنك من ذلك ويمكنك التسجيل أو الاطلاع على ما كتبه غيرك من خلال الرابط التالي.
3.    مواقع الأسئلة والأجوبة والمنتديات:
    تعد كذلك مثل هذه المواقع مجالا مهما لتعزيز المحتوى العربي بشكل بسيط ومفيد في الوقت نفسه، ولعل أهم موقع عربي للإجابات هو موقع "استشارة" وإن كان حديثا فإنه يعرف نسبة تفاعل وزيارات جد مهمة، يكفيك الدخول للموقع والتسجيل لتبدأ في الإجابة عن الأسئلة أو طرحها، أما بخصوص المنتديات فإليك مجال واسع لاختيار الأنسب منها لك ولمجالات اهتمامك.

    كانت هذه نظرة بسيطة على مبادرات انتقيتها خصيصا لمتتبعي المحترف، تحترم ميولكم التقني، أتمنى أن تستفيدوا منها وتفيدوا غيركم بها ولا تترددوا في تقديم أية مواقع أو مبادرات أخرى في تعليقاتكم. 

ثلاثة طرق لتحويل محتوى موقع إلى كتاب إلكتروني بصيغة PDF

ثلاثة طرق لتحويل  محتوى موقع إلى كتاب إلكتروني بصيغة PDF
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هل ترغب في تحويل صفحات موقع إلى كتاب الكتروني بصيغة PDF ؟ اوكي لامشكلة يمكنك ذلك من خلال عدة مواقع الكترونية على الانترنت ، إخترت لك منها الافضل طبعا ذلك لانها يمكن ان تقدم لك افضل خدمة بلامقابل . فقد تحتاج تصفح موقع دون انترنت على هاتفك او تحفيظ محتوى موقع على شكل راقي وهو كتاب الكتروني يمكنك تصفحه في اي وقت تشاء لهذا لن تجد طريقة احسن من تحويل صفحات موقع إلى كتاب الكتروني.


الموقع الاول :  Free Online Html To PDF Converter
 Free Online Html To PDF Converter
 

 

 

 

 

 

 

 

 

الموقع يقوم بتحويل صفحات اي موقع إلى كتاب الكتروني بصيغة PDF من 16 صفحة . بعد دخول الرابط اسفله قم بإدخال رابط الموقع (يفضل عدم إدخال رابط الموقع بــــ http  ، على سبيل المثال اذا كنت ترغب في تحويل صفحات موقع المحترف الى كتاب إلكتروني فادخل رابط الموقع على هذا الشكل www.Th3professional.com وليس http://www.th3professional.com ) . بعد ذلك يمكنك النقر على convert to PDF لتبدأ عملية تحويل صفحات الموقع إلى كتاب الكتروني وضهور نافدة صغيرة لتحميل الكتاب  .الولوج إلى صفحة التحويل : ExpertPDF


موقع  PdfonFly

PdfonFly
 

 

 

موقع لايختلف كثيرا عن الموقع الاول فهو يساعدك على تحويل المواقع ، الصور وكذلك التقارير إلى كتب إلكترونية  ،فقط  بعد دخول موقع PdfonFly انزل قليلا للاسفل حيث وجب عليه إدخال رابط الموقع وكود الكابتشا قبل النقر على Convert to PDF ، حيث سضهر لك بعد عملية التحويل جملة Click here to see your pdf انقر عليها لكي تستطيع تحميل كتابك الإلكتروني .الولوج إلى موقع : PdfonFly

موقع : PDFcrowd
PDFcrowd
 

 

 

 

 

آخرموقع في هذه التدوينة هو موقع PDFcrowd ، الذي يوفر لك ميزات اخرها اهمها إضافة اداة الموقع إلى متصفحك لتسهيل عملية تحويل المواقع إلى كتب الكترونية ، دون الرجوع إلى كتابة رابط الموقع في كل مرة . غير ذلك فهو يدعم كذلك تحويل العديد من الإمتدادات مثل DOC jpeg ...  إلى كتب الكترونية دون الحاجة إلى برنامج خاص . 
الولوج إلى موقع :PDFcrowd

أحصل على إستوديو متكامل مجانا وبدون تتبيث

هل انت من منسقي الموسيقى DJ الموهبين ؟ او فقط هاويتحب خلق الحان جديدة ؟ إذن Audiosauna هو الحل الامثل لك لقضاء وقت ممتع ومجانيوانت تقوم بتنسيق افضل الالحان الموسيقية دون الحاجة إلى تتبيث اي شيئ على حاسوبك ! نعم إنه عصر تطبيقات الويب التي يوم بعد يوم تزداد شعبيتها وقوتها على الساحة الإفتراضية . ولعل Audiosaunaهو افضل مثال عن ذلك حيث يمكنك رفع الحان او تنسيق اخرى وتحميلها إلى حاسوبك ، خلاصة القول إنه ستوديو حقيقي ومجاني بين يديك .

Audiosauna يوفر لك عدة نغمات موسيقية وادوات مثل instruments  و synth ... بالإضافة إلى عدة عدة إختيارات اترك لك فرصة إكتشافها بنفسك .


عند ولوج الموقع من الرابط اسفل التدوينة انقر على Open Studio لكي تتوجه إلى الإستوديو تم إنتظر بعض الوقت إلى حين تحميل الواجهة الفلاشية (وقت التحميل يختلف حسب صبيب إتصالك بالانترنت ) ،تم يمكنك النقر على open from My Computer من اجل رفع مقاطع موسيقية لدمجها او تحفيظ مقاطع موسيقية او الحان لك على الحاسوب عبر النقر على Export song as Audio File  اوExport song as Loop File وسيتم تحميل ملف إلى حاسوبك بصيغة WAV .

كخلاصة الموقع حقا يحتاج تجربتك وتقيمك كذلك ، وكتقرير شخصي عن الموقع اجده بالفعل موقع قوي والاجمل انه مجاني . 
موقع : Audiosauna

كيف تبحث عن اي برنامج عن طريق محرك البحث جوجل بإحترافية

كيف تبحث عن اي برنامج عن طريق محرك البحث جوجل بإحترافية شديدة

 

 

 

إذا كنت من مستعمل دائم للانترنت  فيستحيل انك لاتمر على محرك البحث جوجل بشكل يومي ،  من اجل البحث عن المعلومة او ملفات صوتية او مرئية اوكذلك البرامج ، الاخيرة التي سأريك من خلال هذه الحلقة كيف تبحث عنها ضمن محرك البحث جوجل لكن بطريقة إحترافية تكمن في إقتناص البرامج التي تبحث عنها وذلك من خلال إستهداف النتائج عن طريق تحديد سعرها هل تبحث عن برنامج مجاني او مدفوع ، توافقها هل تبحث عن برامج تعمل على الويندوز او على الهواتف النقالة "اندرويد" او اي نظام تشغيل آخر ، بل وكذلك يمكنك ان تبحث عن برامجك من خلال إستهداف المواقع التي تريد ان تضهر لك فيها نتائج البحث .عكس الطريقة القديمة في البحث والتي تضهر النتائج عشوائيا .

النقل الخاص لتلاميذ ثانوية للاخديجة بالداخلة



http://www.youtube.com/watch?v=2zXo5HvKwqE&feature=player_embedded

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More