Featured Video

الخميس، 4 أبريل 2013

انظر اين وصل التعليم الاجنبي حيث مازلنا نستعمل الدفتر و القلم


فرجة ممتعة :

أربعة مواقع تساعدك على تعلم اللغات الاجنبية

أربعة مواقع تساعدك على تعلم اللغات الاجنبية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحب ان تدرس لغات اخرى ؟ الانترنت اضحى الان وسيلة  تعليمية  محبوبة للعديد من الطلاب والموظفين من اجل الدراسة وتعلم مجموعة من اللغات الغربية بسهولة دون الحاجة إلى معلم ، ذلك لان المواقع التعليمية للغات تتنافس من اجل تقديم طرق متنوعة لتعلم اللغات الاجنبية بسرعة وسهولة . وطبعا المستفيد من هذا التنافس هو الطالب . في هذا الموضوع احببت ان اسلط الضوء على 4 مواقع متخصصة في تعليم اللغات الاجنبية حيث يمتاز كل موقع عن الآخر من خلال طريقته البيداغوجية في التلقين .

 


Duolingo  إختيارك الاول كمبتدأ
Duolingo
 




 

 

 

 

 

مصدر اساسي لمن يرغب في تعلم لغات اجنبية مثل : الإسبانية ، الفرنسية ، الالمانية ، الإنجليزية والبرتغالية . فموقع Duolingo يعطيك إمكانية   سماع الجمل والكلمات ،الكتابة  بالإضافة إلى  نطقها كذلك عبر مايكروفون حاسوبك . طريقة التسجيل في الموقع بسيطة جدا يكفي ان تتوفر على حساب على الفيسبوك او بريد الكتروني لكي تخوض غمار التجربة . 
موقع : Duolingo

EnglishCentral لتحسين سماع اللغة الإنجليزية والنطق
englishcentral
 

 

 

 

 

 

 

فكرة هذا الموقع مبتكرة ذلك لانه يعلمك اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدة مقاطع فيديو لافلام مسلسلات كرتونية او غيرها ، من اجل تحسين السمع لذى الطالب بالإضافة إلى ان الكلمات والجمل التي تنطق في الفيديو يمكنك قرائتها من خلال ضهورهاعلى الفيديو ، بالإضافة إلى انه يمكنك الوقوف على كل جملة اوكلمة من اجل سماع نطقها الصحيح والجيد ، كما يمكنك النقر عليها من اجل الحصول على تفسير الكلمة باللغة الإنجليزية  الموقع لايحتاج إلى تسجيل من اجل الشروع في إستعماله . 
موقع : EnglishCentral

PolyglotClub أنت معلم ومتعلم في نفس الوقت
PolyglotClub
 

 

 

 

 

 

 

فكرة هذا الموقع رائعة جدا وانا على يقين انك ستحبها ، حيث تتمثل في ان هذا الموقع يعتبر شبكة إجتماعية لكل  شخص يود تعلم لغات اجنبية  حيثيمكنك تعلم وتعليم لغات . فمثلا : يمكنك ان تعلم شخص في الموقع اللغة العربية وهو يعلمك اللغة الإنجليزية او الفرنسية ..... هكذا فإن فكرة موقع PolyglotClub مبنية على تشارك المعرفة .
 موقع : PolyglotClub

Fraze-It محرك بحث يساعدك على الكتابة بشكل صحيح
Fraze-It
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إنه موقع عبارة عن محرك بحث حقيقي  يساعدك على معرفة كيف يمكنك إستعمال الكلمات في الجمل ، من اجل كتابة جمل صحيحة خالية من اخطاء النحو ، موقع Fraze-It  يدعم اللغة الإنجليزية ، الالمانية ، الفرنسية ، الإسبانية ، الإطالية والبرتغالية.
موقع :  Fraze-It
اتمنى ان يكون موضوع هذه التدوينة قد افادك حقا في رسم مشوار طريقك نحو تعلم لغات اجنبية ولاتنسى ان تخبرنا ماهي اللغة التي تود او تطمح إلى تعلمها والتمكن منها !

تعرف على افكار هواتف مذهلة بقيت في مرحلة التصميم

هذه الهواتف توقفت عند مرحلة التصميم ، المرحلة التي يطلق فيها المصمم العنان لمخيلته في ابتكار تصاميم مدهشة و غريبة بدون أن يتقيد بحدود التكنولوجيا التي يمكن أن تحول دون تحويل تصميمه إلى حقيقة ، بعض هذه التصاميم سابقة لآوانها و يمكن أن تتحقق بعد سنوات 5 أو أكثر ، إليكم بعض هذه الهواتف المدهشة:

iPhone Pro
 

 

 هاتف مصمم لمحترفي التصوير الفوتوغرافي ، شاشة قياس 4.5 انش ، كاميرا ثلاثية الأبعاد يمكن أن يركب عليها عدسة DLSR ، بالإضافة إلى جهاز إسقاط ضوئي.

Mobile script
 

 

شاشتي لمس "صغيرة و كبيرة" توفران وصول و تمثيل أفضل للبيانات ، الشاشة الكبيرة مرنة تنزلق لداخل الهاتف و لخارجه ، الهاتف لا يحتاج إلى الشحن بفضل جزيئات النانو التي تغطي هيكل الهاتف و التي تحول أشعة الشمس إلى طاقة ، مع إمكانية شحن الهاتف لا سلكياً في حال عدم توفر أشعة الشمس و ذلك خلال الليل.


Nokia Kinetic
  

الميزة الأساسية لهذا الهاتف هو استخدامه لقوانين الفيزياء من أجل الوقوف !! ، عندما ترد مكالمة جديدة أو رسالة أو بريد إلكتروني أو حتى عندما يرن المنبه يقوم الهاتف بالوقوف على قاعدته ، من أجل رفض المكالمة أو إيقاف المنبه كل ما عليك فعله هو أن تدفع الهاتف إلى الوراء ، الهاتف يستخدم مغناطيس كهربائي مثبت في قاعدته يقوم بتحريك أثقال تؤدي إلى وقوف الهاتف.


الهاتف القلم
 

هاتف مدمج بطريقة رائعة مع قلم أنيق ، الهاتف يضم شاشة LCD أحادية اللون لعرض المعلومات المهمة ، و يمكنك من اجراء مكالمات هاتفية من خلال سماعات الأذن اللاسلكية المرتبطة مع الهاتف عبر البلوتوث ، الهاتف مزود أيضاً بقارئ MP3 و فتحة لبطاقة ذاكرة من نوع Micreo SD .


UFO

 

 الهاتف مزود بشاشة LCD مرنة بالإضافة إلى تكنولوجيا الضوء الملموس ، الجهاز يتحول بعد طيه من هاتف تقليدي الى جهاز عرض ضوئي يعرض الصورة بحجم كبير و يوفر لوحة مفاتيح تفاعلية يمكن الإستفادة منها في المحادثة عبر شبكات التواصل الإجتماعي.


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More